رومانيا: قلعة دراكولا ومباني جميلة وثلج

رومانيا: قلعة دراكولا ومباني جميلة وثلج

رومانيا دولة جميلة تقع في شرق أوروبا. السبب اللي شجعني على زيارتها كان سعر التذكرة الرخيصة جداً من مطار لندن إلى العاصمة بُخرست على الطيران الأيرلندي الرخيص أسمه "راين أير" الرحلة كانت ثلاث ساعات وفرق التوقيت كان ساعتين. قضيت ثلاثة أيام في بُخرست العاصمة وبعدين أخذت قطار إلى مدينة براشوڤ مدته كانت ثلاث ساعات وقضيت يومين هناك. تكلفة الرحلة لمدة خمس أيام وستة ليالي مع الطيران من لندن والفنادق والأكل وكل شي كان ٣٠٠ باوند للشخص ما يوافق ١٤٠٠ ريال 

ملحوظة: أغلب المتاحف مسكرة يوم الاثنين والثلاثاء. 

الأماكن السياحية في بُخرست 

- كنيسة الراهبات: جداً حبيت التصميم من الداخل والخارج. حجمها صغير فنص ساعة تكفي. 

كنيسة الراهبات في بوخرست

 المدينة القديمة: لطيفة خلال النهار فيها محلات ومطاعم بس في الليل تصير مزدحمة بس ماشفت فيها أشياء تخل الآداب. 

شارع في المدينة القديمة في بوخرست

- الحديقة العامة والبحيرة ومتحف القرية + مطعم بحري لذيذ: أخذنا المترو من مركز المدينة إلى منطقة الحديقة. الطريق كان سهل يتحصل من خريطة قوقل. الحديقة في وقت الشتاء كانت مغطية بالثلج والبحيرة مثلجة بس أخذنا معانا شاي وقضينا كم ساعة مستمتعين بمنظر الثلج والطيور. السبب الرئيسي لزيارة الحديقة كان متحف القرية عن الحياة القديمة التقليدية الرومانية بس للأسف كان مسكر الثلاثاء. في نفسها الحديقة فيه مطعم بحري لذيذ. كان شوي غالي (٣٥ باوند -  ١٧٠ريال) بس السمك والربيان كانوا طازجين. 

في الثلج في رومانيا

- الحديقة النباتية (بوتانيكل) ومتحفها: هذي كانت بعيدة عن المدينة القديمة بس سهل الوصول لها بالمترو. حبيت الرسومات اللي في المعرض اللي داخل الحديقة

متحف الحديقة النباتية في بخرست

النهر الرئيسي: قريب من المدينة القديمة وكان مثلج في الشتاء

النهر في العاصمة بوخرست

الأماكن السياحية في براشوف

براشوف تبعد ثلاث ساعات بالقطار عن العاصمة. سعر الرحلة رخيص والقطار كان مريح. بالإمكان إستأجار سيارة بس أنا أعتمدت على المواصلات العامة. براشوف من المدن المخصصة للتزلج والرياضات الثلجية لكن للأسف ما كان عندي وقت أجرب بس يبغالها على الأقل ثلاثة أيام بالإضافة إلى أسعار التزلج وما إلى ذلك شوي غالي طبعاً مو مثل غلاء المدن الأوروبية الثانية زي سويسرا.

مدينة براشوف في رومانيا

. المدينة القديمة في براشوف أو المعروف بالستي سنتر: مليان مطاعم ومحلات بالإضافة إلى الكنيسة السوداء المشهورة

Bistro de l'Arte + Simone مطاعم براشوف جداً رايقة. أنا جربت أثنين وحبيتهم:

الكنيسة السوداء في براشوف رومانيا

قلعة دراكولا: تبعد أربعين دقيقة بالباص عن براشوف في مدينة بران وأسمها الحقيقي قلعة بران. طبعاً دراكولا شخصية خيالية بس مستوحاة من الشخصية الشرسة والمتوحشة إلى الشخص اللي كان ساكن في القلعة. قعدت ساعتين في القلعة وكانت في الشتاء باردة لكن تستاهل الرحلة

قلعة بران المعروفة بقلعة دراكولا

قلعة سيناي اللي في الطريق من بُخرست إلى براشوف أو العكس. القطار يوقف فيها ويبغالها تكسي من هناك إلى القلعة. أنا وصلت متأخرة وللأسف ماقدرت أدخل. أخر دخول الساعة أربع بس أقترح أخر وقت للوصول يكون ثلاث. 

قلعة سيناي في رومانيا

اللبس: أنا رحت في فبراير يعني وقت الشتاء والثلج. بس أخذت معاي ملابس دافئة. أهم شي الحذاء الشتوي. أخذت بوت جلد مبطن بصوف طبيعي من ماركة أقز. وجاكيت دافئ بس ضد المطر والثلج من الماركة الأسبانية ديسيجول. أهم شي بعد الملابس الدافئة المعروفة باسم ثيرمل بالانجليزي (هيلاهوب - تايت - ليقنق). أخذت معاي جينزين واحد لبسته والثاني أحتياط + ثلاث حجابات قطنية تنعمل تُربان + بلوزتين داخليات + ثلاث بلايز صوفية خارجية. كلهم أخذتهم معاي في شنطة اليد carry on لأن الشحن عليه فلوس إضافية. 

الحجاب: الحمدالله ماحصلت لي أية مضايقات بس كنت لابسة التربان مع شال شتوي بدل الحجاب التقليدي، وما أتوقع الناس أستوعبت إني مسلمة أصلاً. وحدة سألتني إذا كنت يهودية . 

الأكل المذبوح على الطريقة الإسلامية (الحلال): في العاصمة بُخرست فيه بعض المطاعم الهندية والتركية والشامية تقدم لحم حلال بس أنا أكلت أطباق بالخضار -فجيترين- و أكل بحري.

اللغة: الكل كان يتكلم إنجليزي. 

 أماكن السكن: للرحلة حجزت أماكن السكن من موقع أير بي أند بي. اللي حاب يجرب يروح إلى هذا الرابط و أول حجز راح يكون مُخفض شوي 

 ومن موقع بوكينق دوت كوم. اللي حاب يجرب الموقع يروح للينك، وأول حجز راح يكون مُخفض شوي